رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العاهل الأردني يبدأ غدًا جولة تشمل المغرب وإيطاليا وفرنسا وتونس

 العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني- أرشيفية

 يبدأ العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني غدًا الأربعاء، جولة خارجية تشمل المغرب وإيطاليا وفرنسا وتونس.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية"بترا" اليوم الثلاثاء ، أن الملك عبدالله سيستهل جولته بزيارة المغرب التي تعد محطة هامة ضمن جهوده لتعزيز التعاون مع الدول العربية وتفعيل العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التي تمر بها الأمة العربية وتحقيق الاستقرار في المنطقة، حيث يعقد مع نظيره المغربي الملك محمد السادس،مباحثات في إطار التنسيق والتشاور القائم بين البلدين حيال قضايا المنطقة، خاصة القضية الفلسطينية والقدس ودعم الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة.
ويتوجه الملك عبدالله عقب ذلك إلي إيطاليا، حيث يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي لبحث العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون المشترك، بالإضافة إلى بحث التطورات الراهنة في المنطقة والتأكيد على مواقف الأردن الثابتة تجاهها.
ويتسلم الملك عبدالله خلال زيارته إيطاليا جائزة مصباح السلام لعام 2019، تقديرا لجهوده في تعزيز حقوق الإنسان والتآخي وحوار الأديان والسلام في الشرق الأوسط والعالم.
كما يتوجه الملك عبدالله إلي العاصمة الفرنسية باريس للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في إطار دبلوماسية الأردن في ظل التطورات التي تشهدها الساحة الإقليمية، بهدف التأكيد على ضرورة التزام المجتمع الدولي بدعم جهود تحقيق السلام في المنطقة.
ويختتم العاهل الأردني جولته الخارجية في تونس حيث يترأس وفد بلاده في أعمال القمة العربية، ويلقي كلمة الأردن في الجلسة الافتتاحية.