رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عائشة العولقي: اليمن اعتاد المشاركة في فعاليات مختلفة لتعزيز الهوية

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

قالت الدكتورة عائشة العولقي، مستشارة في سفارة اليمن بالقاهرة، في تصريح خاص لـ"لوفد" إن اليمن اعتادت أن تشارك في مهرجانات الشعوب مع الطلاب الوافدين من جامعات مختلفة، ولا سيما كلية سياسة واقتصاد بجناح يمثل اليمن بعادات وتقاليد البلاد، وبرقصات شعبية وفنون يمنية.

ولفتت إلى أن الفعالية تعد شيئًا ممتازًا لتقديم تراث وحضارة اليمن الذي يمتد إلى 7 آلاف سنة والتعريف بها، بالأخص في الفترة التي تشهد أوضاع صعبة ومحاولات لطمس الهوية والقضاء عليها.

ونوهت عائشة، بضرورة الاهتمام ببوجود نشاطات ثقافية وفنية، مشيرة إلى أنه قريبا ستقام احتفالية في جامعة أسيوط  لعرض التراث اليمني وهو امتداد لنشاطات عرضت في جامعة المنصورة وجامعة قناة السويس.

من جانبه قال دكتور سامي هاشم، مسئول بالقنصلية العراقيةلـ" الوفد" أن  مشاركة بلاده بفعاليات مختلفة منها جاءت ببعض الصناعات الشعبية والأطعمة العراقية التي تمتاز بها مدن ومحافظات العراق إضافة إلى الزي العراقي الذي يرتديه أبناء العراق في بعض المحافظات.

وأوضح سامي، أن هذا يعكس الموروث والتراث والفلكور العراقي الأصيل

وتعد هذه المشاركة من المشاركات المختلفة التي يساهم فيها طلبة العراق في العاصمة الحبيبة مصر من خلال احتضان الجامعات المصرية للطلبة العراقيين في مختلف تخصصاتهم فضلًا عن أن هناك مشاركات أخرى شملت الغناء الأصيل والموسيقي والشعر الشعبي العراقي.

و شهدت جامعة القاهرة، احتفالية يوم الوافدين الخامس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، بمشاركة بلدان مختلفة من بينها فلسطين واليمن والعراق وجيبوتي.

وبحضور  الدكتور محمود السعيد عميد الكلية، والدكتور محمد سالمان طايع، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود هبة نوح، نائبة رئيس الجامعة لشئون الطلاب والمستشارة عائشة العولقي مديرة المركز الثقافي اليمني، والمستشار الثقافي العراقي، والمستشار الثقافي الفلسطيني، والمستشار الثقافي الأفغاني.