عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجمعة.. تأبين ضحايا «المسجدين» فى نيوزيلندا

بوابة الوفد الإلكترونية

تعبيراً عن تضامنهن مع المسلمين فى نيوزيلندا، ارتدت نساء فى مدينة كرايستشيرش الحجاب بعد تسعة أيام من هجوم مسلح على مسجدين بالمدينة أودى بحياة 50 شخصاً بالرصاص.

وارتدت الكثير من النساء غير المسلمات غطاء الرأس خلال مراسم التأبين، بعضها مصنوع بأيدى مسلمين من «كرايستشيرش»، لإظهار دعمهن للمسلمين كما فعلن فى أحداث مشابهة الأسبوع الماضى. وقالت رئيسة الوزراء، جاسيندا أرديرن، إن مراسم إحياء ذكرى الشهداء ستقام على مستوى البلاد فى 29 مارس.

وأضافت أرديرن فى بيان «هذه المراسم فرصة أخرى لإظهار أن النيوزيلنديين يتسمون بالتعاطف والاحتواء والتنوع، وأننا سنحمى تلك القيم».

وقالت مشاركات فى جنازات الضحايا إن نساء غير مسلمات ارتدين الحجاب تعبيراً عن تضامنهن مع الجالية المسلمة، وفقاً لرويترز.

وقالت دافيس «حسناً، أنا بصورة شخصية أعشق الحياكة، ويمكننى إبداء التضامن بهذه الطريق، فأنا أفعل ما أحبه. وليس لدىّ أى مشكلة معه (الحجاب) على الإطلاق».

وقالت لمياء حسين، طالبة جامعية أمريكية مسلمة تدرس حالياً فى كرايستشيرش، إن «من الرائع» رؤية هذا الدعم «الحميم» من المجتمع المحلى.

واحتشد الآلاف فى مدن نيوزيلندا، للتعبير عن مناهضتهم للعنصرية وتكريماً لضحايا هجوم «كرايستشيرش» المسلمين، مع إعلان رئيسة الوزراء إقامة مراسم إحياء ذكرى القتلى على مستوى البلاد هذا الأسبوع.