رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مباحثات إماراتية إثيوبية بشأن تعزيزالعلاقات بين البلدين

الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

اجرى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، ورئيس وزراء أثيوبيا آبي أحمد، مباحثات بشأن تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وإمكانات وسبل تنميتها في مختلف المجالات، إضافة إلى عدد من القضايا التي تخدم البلدين.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن الجانبين استعرضا، خلال اللقاء، علاقات الصداقة والفرص والمقومات المتعددة لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات، خاصة التنموية والاقتصادية والاستثمارية بما يخدم مصالحهما المشتركة.


كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن تطورات الأحداث والقضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.


وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اهتمام بلاده، بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بتنويع قاعدة علاقاتها وتوسيعها

مع جميع الدول، انطلاقا من مبادئ الثقة والاحترام المتبادل والتعاون المشترك الذي يخدم جهود التنمية والتقدم والأمن والسلام لمختلف شعوب العالم.


بدوره، أعرب رئيس وزراء إثيوبيا عن سعادته بزيارة دولة الإمارات أرض التسامح والسلام، مثمنا جهود الدولة ومبادراتها الإنسانية العالمية في تعزيز قيم التسامح والتعايش والتعاون بين مختلف شعوب وثقافات العالم ودولة.


وأكد اهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها وتنويعها مع دولة الإمارات التي تعد مركزا استثماريا واقتصاديا وتجاريا وسياحيا عالميا بما يدعم تطلعات البلدين إلى تحقيق التنمية والازدهار لشعبيهما.