عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمين عام حزب نداء تونس يستقيل من منصبه

شعار حزب نداء تونس
شعار حزب نداء تونس

أعلن الأمين العام لحزب "نداء تونس" سليم الرياحي، اليوم الجمعة، استقالته من منصبه ومن عضوية الحزب، بحسب مصدرين.

 

وبرر الرياحي، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، استقالته بـ"إيمانه الكبير بضرورة أن تكون لتونس كل فرص النجاح في تجربتها الديمقراطية الفتية، وفي مشهد سياسي مشرف يعمل على المصلحة العليا للوطن، ولا يساهم في تعميق حالة اليأس والشك لدى المواطن".

 

وأضاف أن "تونس تستحق مسارًا سياسيًّا وزخما ثقافيًّا واقتصاديًّا وأخلاقيًّا وحضاريًّا أنقى وأرقى مما تعيشه اليوم، وهذا لن يتحقّق إلا بتقديم الوطنيين والكفاءات نظيفة اليد".

 

وتابع: "بعد تفكير عميق، لا أرى مجالا لتقديم الإضافة اليوم داخل نداء تونس، وأعلن بعد مراجعات وتقييم، ولأسباب ألتزم بشرحها خلال مؤتمر صحفي قريب، استقالتي من الأمانة العامة للحزب وكل هياكله (فروع الحزب)".

 

وأرجع بالصادق استقالة الرياحي إلى "تعفن الأوضاع السياسية في تونس، وسعي الرياحي إلى النأي بنفسه عنها"، دون تفاصيل إضافية حول الجزئية الأخيرة.

 

وفي أكتوبر الماضي، أعلن الرياحي اندماج "الاتحاد الوطني الحر (ليبرالي) في حركة "نداء تونس"، و تولى منصب الأمانة العامة، فيما احتفظ حافظ قايد السبسي، ابن الرئيس التونسي، برئاسة الهيئة التنفيذية للحزب.

 

وخلال مؤتمر صحفي مشترك عقد في حينه، أعلن الحزبان أن اندماجهما يهدف لتجميع "العائلة التقدمية الحداثية" تمهيدا لتحكمَ الأخيرة منفردة دون حزب "النهضة" (إسلامي) عقب الانتخابات التشريعية المقررة خريف 2019.