عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية الأمريكية: هدفنا نزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة الكورية

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الخميس أنه لا يوجد حل وسط بشأن مسألة نزع السلاح النووي بالكامل من كوريا الشمالية.

 

وقال بومبيو - في تصريح أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - إن نزع السلاح النووي بالكامل من الأراضي الكورية مازال هو الهدف الرئيسي لواشنطن، موضحا "لكي نحافظ على أمن الشعب الأمريكي، علينا تقليل التهديد الناجم من السلاح النووي لكوريا الشمالية، وفي المقابل نحن نعمل على تحقيق السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية".


وقد أكد ترامب - مؤخرا - أنه ليس في عجلة لنزع السلاح النووى من كوريا الشمالية طالما يمتنع النظام في بيونج يانج عن اختبار الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية؛ ما أثار تكهنات بشأن خفض التوقعات حول ما ستسفر عنه القمة الثانية المرتقبة بين

الدولتين، أو تراجع واشنطن عن هدف نزع السلاح النووي الكامل.


ورفض بومبيو الإفصاح عن ما قد تقدمه واشنطن من تنازلات لكوريا الشمالية، مؤكدا أن هدف الولايات المتحدة هو نزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة، وذلك من أجل مستقبل أكثر إشراقا للشعب الكوري الشمالي.


ومن المتوقع أن يناقش الجانبان سُبل تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه في سنغافورة لاستكمال نزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة الكورية في مقابل حصول بيونج يانج على ضمانات أمنية من جانب الولايات المتحدة.