عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

داخلية لبنان تؤكد أهمية العمليات الاستباقية في مكافحة الإرهاب

وزيرة الداخلية اللبنانية
وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن

أكدت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن، أهمية الدور الذي تضطلع به مختلف أجهزة الأمن اللبنانية في تحصين الاستقرار الداخلي للبلاد، ومنوهة بالعمليات الاستباقية التي تقوم بها تلك الأجهزة في مكافحة الإرهاب وكشف الشبكات الإجرامية في لبنان، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأثنت وزيرة الداخلية على دور شعبة المعلومات (الاستخبارات) في جهاز قوى الأمن الداخلي، مشيرة إلى أنها تعمل وفق أساليب تقنية عالية المستوى وبالتنسيق الدائم مع جهاز الأمن العام ومخابرات الجيش بصورة تتسم بالمهنية والاحتراف والكفاءة.
وأشارت إلى أنها أمام تحد كبير ومسئولية أكبر من أجل ترك بصمة لتغيير حياة اللبنانيين نحو الأفضل، خصوصا على المستويين الأمني والخدمي، معربة عن أملها في أن تكون على قدر التوقعات، لافتة إلى أنها ستستعين بفريق عمل متميز وقادر على الإنجاز.
وقالت إنها ستتشدد في تطبيق القوانين

في مجال التصدي لظاهرة التعنيف الأسري، سواء تعنيف المرأة أو الطفل، موضحة أنها ستعمل على إدخال برامج تدريب لعناصر قوى الأمن الداخلي من ضمن ما يعرف بـ "الشرطة المجتمعية" للحد من هذه الظاهرة التي كثرت في الآونة الأخيرة.
ولفتت إلى أن قرارها بإزالة الحواجز الأسمنتية من الأماكن التي تشهد ازدحامًا مروريًا، سينسحب على كافة الأراضي اللبنانية، وذلك في إطار خطتها لمعالجة أزمة السير والازدحام الشديد في البلاد، فضلًا عن زيادة عناصر شرطة المرور في كل منطقة تشهد ازدحامًا في ساعات الذروة.