رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس اليمني يبحث مع مبعوث الأمم المتحدة جهود تحقيق السلام

الرئيس اليمني عبد
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

بحث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الخميس، مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث ورئيس لجنة المراقبين في الحديدة باتريك كاميرت، الموضوعات المتصلة بجهود السلام وما تم إنجازه في هذا السياق، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


وأكد الرئيس اليمني، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية، التزام الحكومة الشرعية بمسارات السلام ومرجعياتها المحددة والمرتكزة إلى المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.


وحث عبد ربه جميع الأطراف على تحديد الأولويات وإنجاح المهام وخطواتها وآلياتها الزمنية باعتبار أن تعثر اتفاق السويد وفشله يعني فشل العملية برمتها، مؤكداً التزام الحكومة الشرعية باتفاق السويد.

 

وشدد على التقيد والإسراع في تنفيذ بنوده ومنها ما يتعلق بوقف إطلاق النار وخروقات ميليشيا الحوثي الانقلابية المتكررة في هذا الصدد والانسحاب من

الحديدة ومينائها والوفاء بتعهدات ملف المعتقلين.


وطالب كذلك بإحاطة المجتمع الدولي والجميع بأوجه القصور ومن يضع العراقيل أمام خطوات السلام وفرص نجاحها، لافتاً في هذا الصدد إلى تعنت الحوثيين ومماطلتهم وعدم وفائهم على الدوام بتنفيذ أي عهد أو اتفاق من خلال مسيرتهم وتجاربهم السابقة.


من جانبهما، أعرب المبعوث الأممي ورئيس لجنة المراقبين عن سرورهما بهذا اللقاء وثمنا مواقف الرئيس الداعمة لجهود السلام ومساراته في مختلف محطاته.
كما استعرض رئيس لجنة المراقبين خطواته العملية التي قام بها خلال الفترة الماضية وأوجه التحديات التي واجهها.