رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الإعلام الكويتي: نحرص على خلق جيل متميز من الشباب

بوابة الوفد الإلكترونية

قال وزير الإعلام الكويتي ووزير الدولة لشئون الشباب محمد الجبري، إن الحكومة حريصة في رؤيتها الاستراتيجية على خلق قطاع ثالث من الشباب نواته المنجزون الذين يحولون المشكلات والتحديات إلى فرص عمل، ويساهمون في إيجاد حلول وابتكارات.

وأشار إلى أن هذا القطاع يقف جبنا إلى جنب مع القطاعين العام والخاص. وأشار الوزير الجبري، خلال مؤتمر صحفي، لإعلان انطلاق «الكويت تفخر» التابع للمشروع الوطني للشباب، إلى أن الشباب يمثلون القوة المحركة لكل شعب، وهم الأساس الذي يقوم عليه بناء المجتمعات، مؤكدا أن هذه الشريحة تشكل تأثيرا سياسيا واقتصاديا والفئة الأكثر ديناميكية وتحركا في المجتمع.

وأضاف أن استثمار قدرات الشباب وإمكاناتهم المتنوعة والمتعددة على الوجه الامثل يعد شكلا من أشكال التنمية المستدامة في حياة الشعوب والأمم، التي تبحث عن التطور والرقي من خلال خلق أجيال شبابية قادرة على تحمل المسئوليات الوطنية.

وأوضح الجبري أن وزارة الدولة لشئون الشباب عملت على مدار السنوات الأخيرة على تأسيس مشروع «منجز» الذي يحتضن الشباب، مشيرا إلى أنها رعت أكثر من 1000 مبادرة في مختلف المجالات.

وقال المستشار في الديوان الأميري د. يوسف الإبراهيم، إن هذا المشروع يركز على مبدأ الابتكار والفكر الابداعي، مبينا أن فعالياته بدأت اعتبارا من 21 يناير الجاري وستستمر حتى 13 مارس المقبل، الذي يوافق يوم الشباب العالمي، حيث سيقام حفل ختامي لجميع الفعاليات برعاية أمير البلاد.

وذكر أن المشروع يهدف إلى إبراز طاقات الشباب واستكمال رحلة إنجازاتهم وتسليط الضوء على نماذج نجاح يحتذى بها، وعرض مخرجات الوثيقة الوطنية للشباب، وما تم إنجازه من توصيات والتعريف برؤية كويت جديدة 2035، والتعرف على كفاءات شبابية جديدة.

وأشار إلى أن المشروع يهدف أيضا إلى تطوير أساليب المشاركة الإيجابية للشباب، وتكريم الإنجازات الشبابية، ودعم الكفاءات من خلال المساهمة في إشراكهم

في الأنشطة والبرامج المتنوعة، وإطلاق الخطة الشبابية المستقبلية، ومنها تسليم الوثيقة الوطنية للشباب، وإطلاق مجلس الشباب الكويتي، وعرض الفرص على منصة «كفو».

وأوضح أن برامج المشروع تتمثل في توثيق الإنجازات عن طريق فيديوهات وثائقية، وإصدار كتيب خاص للمشروع، وتكريم الشباب المنجزين والجهات الراعية، وإشراك الشباب في الفعاليات المقدمة من كل جهة، وعرض نماذج نجاح عن طريق فلاشات وإعلانات في وسائل التواصل الاجتماعي، فضلا عن الاعلان عن فرص مستقبلية للشباب وإدراجها في موقع «كفو».

وأعلن وكيل وزارة الشباب شفيق عمر تنظيم الوزارة جائزة التميز والإبداع، مشيرا إلى أن الحفل سيقام في 13 مارس المقبل لإعلان الفائزين وتكريم 10 فائزين في مجالات مختلفة، بمعدل 10 آلاف دينار لكل فائز.

وقال عمر إن وزارة الشباب تسعى لإعداد سياسة وطنية للشباب، وهي بمثابة دستور تعمل بموجبه كل جهات الدولة لتمكين الشباب.

وأكد المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري أن «الكويت تفخر» هو مشروع تراكمي لمشروع «الكويت تسمع»، بهدف الارتقاء بالعمل التنموي، لوجود حماسة الشباب وحكمة الرواد، ومظلة هذا التجمع تقديم إنجازات من خلال شخصيات مؤثرة بالدولة، وأيضا بوجود الجهات المختلفة وما قاموا به من انجازات تفخر بها الكويت.