عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرنسا: نأمل في أن تجد بريطانيا حلًا وسطًا بشأن اتفاق بريكست

وزير الاقتصاد والمالية
وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير

أعرب وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير عن أمله في أن يجد الشعب البريطاني وحكومته حلًا وسطًا بشأن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي (بريكست) المتاح الآن على الطاولة.

وقال لومير - في مقابلة أجراها مع تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أذيعت اليوم /الجمعة/ - إن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المتاح حاليا والذي تم التوصل إليه بعد مناقشات استمرت لفترة طويلة هو اتفاق عادل للشعب البريطاني والاتحاد الأوروبي، داعيا إلى ضرورة التمسك به.
وأضاف أنه "إذا كان هناك حاجة إلى توضيح بعض الأمور المتعلقة بالاتفاق، فبالطبع نحن دائمون منفتحون لفعل ذلك"، لافتًا إلى أنه إذا كان هناك حاجة لتمديد المادة 50 من معاهدة لشبونة - لإتاحة الفرصة للمزيد من المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي - فعلى الحكومة البريطانية طلب التأجيل وإيضاح السبب ورائه وما جدواه.
كما أعرب وزير الاقتصاد الفرنسي عن أمله في أن تتمكن الحكومة البريطانية

ومجلس العموم من إيجاد حل مناسب للأزمة السياسية الحالية التي تشهدها المملكة المتحدة بشأن البريكست، مشيرًا إلى أنه يأمل في تفادي الخروج الصعب لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، ولكن هذه المسئولية تقع على عاتق الحكومة البريطانية وليس قادة الاتحاد.
وأوضح لومير أن الخروج الصعب لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون له تداعيات سلبية على الاقتصاد البريطاني قبل كل شيء، وعلى الاقتصاد الأوروبي أيضًا، خاصة فرنسا التي تجمعها علاقة وثيقة مع المملكة المتحدة. وأضاف قائلًا "نحن مستعدون للأسوأ، بالطبع نرجو الأفضل ولكننا بالتأكيد مستعدون بالأسوأ، ومن مسئولياتي كوزير للاقتصاد إعداد الاقتصاد الفرنسي لخروج صعب."