رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تتهم بريطانيا بتدمير جميع الأدلة في قضية سكريبال

 رئيس الاستخبارات
رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية سيرجي ناريشكين

اتهم رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية سيرجي ناريشكين اليوم الخميس بريطانيا بأنها تقوم بإزالة وتدمير الأدلة في قضية تسمم سيرجي ويوليا سكريبال في ساليزبوري، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
ونقل عن ناريشكين تعليقه على فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على المواطنين الروسيين (ألكسندر بتروف وروسلان بوشيروف) المشتبه في تورطهما في تسمم سيرجي ويوليا سكريبال في مدينة ساليزبوري، إذ قال "هذا استفزاز من قبل السلطات البريطانية، لأنه من الواضح أنها تمحو باستمرار آثار الجريمة المرتكبة، وتدمر الأدلة منذ الأيام الأولى، أنا لا أتحدث عن مكان تواجد مواطنينا يوليا سكريبال ووالدها، لماذا يخبئونهما؟".
وكان مكتب الادعاء الملكي البريطاني قد أفاد في 5 سبتمبر الماضي بأن لديه بيانات عن شخصين يشتبه في تورطهما في محاولة اغتيال عائلة سكريبال وضابط الشرطة

البريطاني نيك بايلي، كما نشرت شرطة سكوتلاند يارد صوراً للشخصين المشتبه بتورطهما في عملية تسميم سيرجي ويوليا سكريبال.
وفي وقت لاحق، قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن المشتبه بهما من الاستخبارات العسكرية الخارجية الروسية، وأن أعمالهما الاستخباراتية جرى توجيهها من أعلى المستويات الروسية.
يُذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية سيرجي سكريبال -الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية- وابنته يوليا فاقدين الوعي عند مركز تجاري في مدينة ساليزبوري البريطانية في 4 مارس الماضي.