عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كندا تعين حارسًا شخصيًا للسعودية رهف القنون خوفًا على حياتها

رهف محمد القنون
رهف محمد القنون

منحت السلطات الكندية، حارسًا شخصيًّا للفتاة السعودية رهف محمد القنون، لحمايتها والحفاظ على أمنها، وذلك بعد حصولها على حق اللجوء في البلاد، بعد أن هربت من أهلها بسبب تهديدها بالقتل، بحسب ما قالت وكالة الهجرة الكندية.

قال ماريو كالا المدير التنفيذي لوكالة كوستي التي تساعد المهاجرين، إن الوكالة قررت أن تعين حارسًا شخصيًّا للفتاة بعد أن تلقت تهديدات عبر الإنترنت.

يذكر أن رهف نشرت تصريح لها عبر حسابها الشخصي بموقع التدوين العالمي "تويتر" قالت فيه إنها ترغب أن تعيش حياة طبيعية مثل أي فتاة أخرى في كندا، كما قدمت الشكر للسلطات التي منحتها حق اللجوء.

جدير بالذكر أن قضية رهف تصدرت مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن فرت من أهلها خوفًا على حياتها بعد تعنيفها جسديًا ولفظيًا بالإضافة إلى تهديدها بالقتل ومنعها من الدراسة.

تم اكتشاف أمر الفتاة رهف محمد القنون التي تبلغ من العمر 18 عامًا بعد أن تم توقيفها في مطار بانكوك أثناء عبورها من رحلة من الكويت، وتم سحب جواز سفرها، فأبلغت مجموعة من حقوق الإنسان عن طريق نشر التغريدات عبر حسابها الشخصي بموقع التدوين العالمي "تويتر"، وقالت إنها فرت من الكويت

وستكون حياتها في خطر إذا عادت إلى السعودية، ثم انتشرت التغريدات في العالم كله، بحسب بيان المفوضية.

وبعد أن تم توقيفها في المطار، جاء والدها وشقيقها لاستلامها لكنها رفضت مقابلتهما، بحسب ما قال رئيس مصلحة الهجرة التايلاندية "سوراتشات هاكبارن"، ثم تم دعوته لحضور اجتماع من ممثل عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين للنظر في قضيتها.

وبعد 36 ساعة عدَّلت الحكومة التايلاندية عن قرارها وسمحت لها للدخول إلى تايلاند، كما قالت أستراليا أنها سوف تدرس استقبالها إذا اعتبرتها المفوضية السامية لاجئة.

وكانت السفارة السعودية في تايلاند نفت على تويتر تقارير عن طلب الرياض تسليم شابة سعودية تطلب اللجوء في تايلاند.

اعتبرت الأمم المتحدة رهف لاجئة وطالبت أستراليا باستقبالها، وقالت وزارة الأمن الداخلية الأسترالية اليوم الأربعاء أنها ستستقبل الفتاة.