عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تركي آل الشيخ: سباق الفورمولا إي تعزز رؤية 2030

المستشار تركي آل
المستشار تركي آل الشيخ

أطلق المستشار، تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة،  عدة تصريحات في حواره الذي أجراه مع إحدى القنوات الفضائية متحدثاً عن دعم نادي الاتحاد واحتياجاته وقضية نادي النصر وسباق الفورمولا إي بمنطقة الدرعية.
وذكر آل الشيخ ما يمر به نادي الاتحاد من كبوات في الوقت الحالي قائلا: "الاتحاد يستحق الدعم والاهتمام لما يمثله من مكانة في رياضتنا، وخلال اجتماعي مع المهندس لؤي ناظر اطلعت على ما لديهم وسأدعم الإدارة والنادي، وأيضا سأدعم أحد والحزم".
وتحدث آل الشيخ عن استضافة سباق الدرعية للفورمولا إي: "هذه الاستضافة تعزيز بإذن الله لقطاع السياحة ضمن رؤية 2030 وتهدف إلى إضافة (300) مليار ريال وهو ما يشكل

10% من الناتج المحلي خلال السنوات القادمة، وهناك 80 مليون سيشاهدون السباق وهذا سيكون له دور في الترويج للسعودية حول العالم".
وأكد آل الشيخ: "بطولات العالم الكبرى تفرض اشتراطات على المنظمين، وخلال نقاشاتنا مع الفورمولا إي تم التأكيد على التقيد بالعادات والتقاليد في المملكة والالتزام بالملابس المحتشمة، فلا نسمح بوجود مشروبات روحية أو الترويج عنها أو الاحتفال بها في نهاية السباق، رغم أنها أمور رئيسية في مثل هذه السباقات".