رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تنفي علمها بمشاكل أمنية واجهتها أي دولة مع هواوي

أجهزة هواوي
أجهزة هواوي

أكدت وزارة الخارجية الصينية، اليوم ، أنها لم تسمع إطلاقا عن مشكلات أمنية واجهتها أي دولة مع شركة هواوي العملاقة للتكنولوجيا، وذلك بعد اعتقال المديرة المالية للشركة منغ وان تشو في كندا.

وأدلى لو كانج المتحدث باسم الوزارة بالتصريح خلال إفادة صحفية في بكين، بحسسب "رويترز".

وتسعى منغ للإفراج عنها بكفالة بعد إلقاء القبض عليها في أول ديسمبر، بمدينة فانكوفر بناء على طلب من الولايات المتحدة.

وأظهرت وثائق قضائية أن منغ طلبت الإفراج عنها بكفالة لحين عقد جلسة بشأن تسليمها مشيرة إلى مخاوف على صحتها في الحجز بكندا وأسباب أخرى.

وكانت  وزارة الخارجية الصينية، قد استدعت السفير الكندي لديها يوم السبت الماضي للتعبير عن احتجاجها على اعتقال، مينغ وانزو، المدير المالي لعملاق الاتصالات الصيني "هواوي"، وابنة مؤسس الشركة، والتي تواجه تهم الاحتيال في الولايات المتحدة.

وترتبط أوتاوا مع واشنطن باتفاقية لتسليم المجرمين.

وتم إلقاء القبض على وانزو بداية الشهر الجاري في فانكوفر بطلب أميركي بدعوى مخالفتها للعقوبات الأميركية التي فرضتها واشنطن على إيران على خلفية البرنامج النووي للأخيرة.

وواجهت "هواوي" مؤخرا إجراءات تقييدية ورقابية فرض معظمها من جانب دول غربية. ففي منتصف أغسطس الماضي، سن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تشريعا يحظر على المؤسسات الحكومية اعتماد خدمات هواوي، و "زد تي إي"، وشركات صينية أخرى بعد حظر الجيش الأميركي بيع منتجات الشركة من الهواتف النقالة بدعوى تعريضها أفراد الجيش، ومعلوماتهم، ومهماتهم للخطر.