رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتجاجًا على تصريحات ترامب.. باكستان تستدعي القائم بالأعمال الأمريكي

علما باكستان والولايات
علما باكستان والولايات المتحدة

قامت باكستان، اليوم الثلاثاء، باستدعاء القائم بالأعمال الأمريكي في إسلام أباد، وذلك للاحتجاج على تصريحات أدلى بها الرئيس دونالد ترامب، والتي انتقد فيها دور باكستان في مكافحة الإرهاب ومكان أسامة بن لادن.

 

وأعلنت الخارجية الباكستانية، في بيان لها، عن استدعاءها للسفير بول جونز لتسجل احتجاجها القوي على المزاعم غير المبررة الموجهة ضد باكستان.

 

وقالت الوزارة إنها ترفض ما تطرق إليه الحديث بشأن أسامة بن لادن، مضيفة أنها ذكّرت القائم بالأعمال الأمريكي أن تعاون الاستخبارات الباكستانية هو الذي وفر الأدلة الأولية لتعقب مكان أسامة بن لادن، مؤكدة أن "الأحاديث التي لا أساس لها من الصحة عن باكستان غير مقبولة بالمرة".

 

وكان ترامب قد صرح، مطلع هذا الأسبوع، خلال مقابلة تلفزيونية، بأن باكستان "لا تفعل أي شيء للولايات المتحدة على الرغم

من تلقيها مساعدات أمريكية بمليارات الدولارات"، وقال أيضا إن السلطات الباكستانية كانت على علم بمكان زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن قبل أن تقتله القوات الأمريكية في مداهمة بباكستان عام 2011.

 

وأثار تصريحات ترامب غضب باكستان ورئيس الوزراء عمران خان الذي رد يوم أمس، الاثنين، على ترامب قائلا على تويتر "إن قلة من حلفاء الولايات المتحدة قدموا التضحيات التي قدمتها باكستان في الحرب الأمريكية على الإرهاب".

 

ويمكن لهذا الخلاف أن يزيد توتر العلاقات الهشة بالفعل بين إسلام أباد وواشنطن.