رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا تعتزم نشر 10 آلاف جندي تحسبا لفوضى عقب الخروج من الأوروبي

القوات البريطانية
القوات البريطانية

أعلنت القوات البريطانية عن رفع  حالة الاستعداد في صفوف الجيش والشرطة، تحسبًا لمواجهات متوقعة من الفوضى، تعقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

وقال مصدر عسكري بريطاني إن الجيش يقوم بوضع خطط طوارئ بحيث تنتشر قواته في الشوارع، عقب احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي، ولمواجهة الفوضى في حال التصويت على عدم منح الثقة لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي،  حسب صحيفة "صنداي تايمز" .

 

وذكر المصدر أن 20 ضابطًا أقاموا مراكز لتدريب الجنود  للتعامل مع مثل هذه الحالات، وأنه تم الاستعداد للتعامل مع كافة الأحداث سواء كانت هجومًا إرهابيًّا أو صدامات بين المواطنين أو الاعتداء على المؤسسات.

 

وفي هذا السياق قال وزير الدفاع البريطاني، توبياس إلوود، في برنامج تلفزيوني الأسبوع الماضي إن "القوات المسلحة مستعدة

للدعم على أساس عملي، مشيرا إلى أن هناك خطط طوارئ يتم اتخاذها، وهناك مناقشات تجري وراء الكواليس حول الدعم الذي ستقوم به قواتنا المسلحة".

 

وفي سياق متصل قال قائد القوات المسلحة البريطانية، الجنرال نيك كارتر، لـ"بي بي سي" الأسبوع الماضي إن الجيش يقوم دائما بخطط طارئة معقولة للتعامل مع جميع أنواع الأحداث، و تابع "أعتقد أنه في هذه المرحلة، الناس واثقون من أنه سيكون هناك اتفاق، وإذا لم يحصل فنحن مستعدون للمساعدة بأي طريقة ممكنة".