رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تونس تحذر من مخاطر الإرهاب في البلاد

 وزير الداخلية التونسي
وزير الداخلية التونسي هشام الفوراتي

أكد  وزير الداخلية التونسي هشام الفوراتي على  إحباط أجهزة الأمن منذ بداية نوفمبر الجاري سلسلة هجمات.

قال الفوراتي اليوم، خلال جلسة مساءلة له في مجلس نواب الشعب، إن "الوحدات الأمنية تمكنت مؤخرا من إفشال مخططات إرهابية خطيرة في مناطق مختلفة من البلاد، واعتقلت متطرفا خطيرا مبايعا لتنظيم داعش جعل منزله ورشة لتصنيع المتفجرات والغازات السامة".

 

وتابع الوزير أن "أفراد الأمن صادروا في منزله طائرة مسيرة صغيرة يستخدمها للرصد وتنفيذ عمليات نوعية"، مشيرًا إلى أن "المتطرف كان يخطط لتنفيذ سلسلة هجمات متزامنة ضد عناصر أمن وعسكريين في تونس العاصمة".

 

القت قوات الأمن في الأيام الأخيرة القبض على عنصرا غير معروف لها سابقا، مبايع أيضا لـ"داعش" وكان بصدد الإعداد لتدبير عملية دهس ضد تجمعات لعناصر الأمن والعسكريين.

 

كما ألقى أفراد الأمن، حسب الوزير، القبض على عنصر كان يخطط لتنفيذ عملية سطو، تمهيدا لتوفير أسلحة، وآخر كان ينوي تنفيذ عملية طعن ضد الأمنيين والعسكريين بالتنسيق مع "كتيبة عقبة بن نافع" المرتبطة بتنظيم "القاعدة".

 

كما قدم الوزير إلى البرلمانيين حصيلة عمل أجهزة الأمن منذ بداية العام الجاري في مجال مكافحة الإرهاب، حيث "تُوّجت جهود الأمنيين بالقبض على سبعة إرهابيين من المتحصنين في الجبال، أبرزهم المدعو مراد الغزلاني، بالإضافة إلى تفكيك 40 خلية تكفيرية في مختلف أنحاء البلاد".