رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شمال سيناء تواصل جهودها لتجهيز قرية الروضة لإحياء الذكرى الأولى للحادث

 محافظة شمال سيناء
محافظة شمال سيناء

 تتواصل جهود محافظة شمال سيناء من أجل تجهيز قرية الروضة مركز بئر العبد؛ لإحياء الذكرى الأولى لحادث الاعتداء الإرهابي على مسجد الروضة الذي راح ضحيته العشرات ما بين شهيد ومصاب، يوم الجمعة المقبل، بحضور عدد من الوزراء والقيادات وكبار المسئولين، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


وذكرت المحافظة في بيان اليوم الأحد أن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وجه إيهاب فرغلي رئيس مركز ومدينة بئر العبد بمتابعة الأعمال التي تمت بالنسبة لرفع كفاءة منازل القرية وتوابعها والإنشاءات الجديدة ومرافق الخدمات وتطويرها، مشددا على أن تكون هذه الأعمال مطابقة للاشتراطات والمواصفات الفنية والتي يقوم بها جهاز التعمير بوزارة الإسكان والأزهر الشريف ووزارة الأوقاف وبعض الوزارات الأخرى والمؤسسات.


وأكد المحافظ ضرورة الانتهاء من التشطيبات النهائية للمنازل وتسليمها للمواطنين قبل موسم الأمطار والبرودة الشديدة.


من جهته، أكد إيهاب فرغلي تواجد فريق كامل في القرية برئاسة نائب رئيس مركز ومدينة بئر العبد وسكرتير عام مجلس المدينة طوال 24 ساعة برفقة رئيس القرية وعدد من المشايخ والرموز من الأهالي؛ لمتابعة التشطيبات النهائية والمرور على المنازل للتأكد من سلامتها، ووضع المواد العازلة لمنع تساقط مياه الأمطار وغيرها، ورفع الأنقاض ومخلفات البناء من شوارع القرية تمهيدا لإعادة فتحها، وإعادة تجميلها وتجهيزها لاستقبال المشاركين في إحياء

الذكرى الأولى يوم الجمعة المقبل.


وقام جهاز التعمير بإعادة تجميل مداخل القرية، وإنشاء بلدورات لتحديد المسارات والاتجاهات إلى المسجد وداخل القرية وتوابعها.
في سياق متصل، تقوم فرق صيانة الكهرباء من مهندسين وفنيين بالتأكد من أعمال الكهرباء وإنارة القرية وتوابعها وإحلال وتجديد لبعض الأعمدة المتهالكة.


كما تم إعادة رفع كفاءة المسجد من دهانات داخلية وعمل الترميمات والإصلاحات اللازمة لدورات المياه وأبواب وشبابيك المسجد، علاوة على رفع كفاءة دار المناسبات المجاورة للمسجد، وعمل بعض الدهانات، وإصلاح دورات المياه الملحقة بها.


يذكر أنه تم رفع كفاءة منازل القرية، وإنشاء عدد آخر من المنازل الجديدة، وإقامة عدد من المشروعات في مختلف القطاعات والمنشآت الخدمية الأخرى، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الإطار، كما تم دعوة عدد من الوزراء والقيادات لحضور صلاة الجمعة في مسجد شهداء الروضة يوم الجمعة القادم بمناسبة الذكرى الأولى للحادث.