عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المستشار الألماني السابق شرودر ينتقد السياسة التجارية الأمريكية

المستشار الألماني
المستشار الألماني السابق جيرهارد شرودر

انتقد المستشار الألماني السابق جيرهارد شرودر اليوم الأحد وبشدة السياسة التجارية للولايات المتحدة الأمريكية..داعيًّا في الوقت ذاته إلى إحداث تقارب بين ألمانيا والصين، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


وقال شرودر (العضو بالحزب الديمقراطي الاشتراكي)  في تصريحات  : "من الضروري أن تقترب الدول التي تتأثر بالصراعات التي تنطلق من الولايات المتحدة من بعضها البعض ، كما أنه لا يمكننا الوقوف كجزء من نزاع تجاري أمريكي مع الصين لكن يجب علينا الوفاء بمصالحنا التصديرية بحزم في السوق الصينية".


ولفت إلى أن نزاع الولايات المتحدة التجاري مع الصين يؤثر أيضا على الشركات الألمانية .. مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتهم الصين بممارسات تجارية غير عادلة ويزعجه العجز الكبير في التجارة مع بكين.


يذكر أن العلاقات التجارية بين

الصين والولايات المتحدة شهدت توترا بين البلدين منذ 6 يوليو 2018 عندما فرضت واشنطن رسوما جمركية متزايدة على الواردات الصينية وردّت بكين بالمثل.


كما شهدت العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بعض التوتر على خلفية انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران فضلاً عن إدخال رسوم جمركية على الفولاذ والألمنيوم المستورد من دول أوروبية منذ 7 أغسطس الماضي وردا على ذلك فرضت بروكسل رسوما إضافية بنسبة 25% على استيراد مجموعة من السلع من الولايات المتحدة.