رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نتنياهو يحذر من نتائج كارثية حال إجراء انتخابات مبكرة

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، "إن إجراء انتخابات مبكرة قد يؤدي إلى نتائج كارثية مع إصرار شركائه في التحالف الحكومي على ضرورة حل الحكومة وإجراء انتخابات مبكرة"، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


وأضاف نتنياهو ، قبيل اجتماع مجلس الوزراء ، :"إنها فترة حساسة بالنسبة لأمننا لا نريد (انتخابات ماكرة) ونعلم ما يحدث عندما تقود عناصر في حكومة يمينية إلى إسقاط الحكومة مثلما حدث في 1992 وفي 1999 ، وهو ما جلب لنا كارثة (اتفاقية) أوسلو وكارثة الانتفاضة (الثانية)".. حسب ما نقلت عنه صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني.


وأصبح الائتلاف الحكومي على وشك الانهيار بعد استقالة زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيجدور ليبرمان من منصب وزير الدفاع وسحب حزبه من الائتلاف الحكومي الأسبوع الماضي على خلفية اتفاق لوقف إطلاق النار

في غزة.


وكان حزب الليكود ، الذي يتزعمه نتنياهو ، قد حذّر الخميس الماضي الأحزاب الشريكة في الائتلاف الحكومي من مخاطر إجراء انتخابات مبكرة.


وشدد رئيس الحكومة على أن جميع أعضاء كتلة "الليكود" يرغبون في "مواصلة خدمة البلاد لعام آخر حتى نوفمبر عام 2019 أي حتى انتهاء ولاية الحكومة الحالية.


وفي المقابل .. اتفق كل من كحلون ووزير التعليم الإسرائيلي وزعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت على التصويت لصالح حل الكنيست الأربعاء المقبل إذا لم يقدم نتنياهو مقترحا لحل الأزمة التي تكتنف الائتلاف الحاكم.