رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش اليمني يتقدم في مديرية مقبنة غربي تعز

الجيش اليمني - ارشيفية
الجيش اليمني - ارشيفية

نجحت قوات الجيش اليمني، اليوم السبت، في تحقيق تقدماً في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز، عقب عمليات عسكرية خاضها مع مليشيا الحوثي.

ونقل الموقع التابع للجيش اليمني "سبتمبر نت" عن مصدر ميداني قوله إن الجيش حرر تباب الراعي وسعدة وقرية القوز بمنطقة الأشروح، عقب هجومه الواسع الذي شن على مواقع تمركز المليشيا في تلك المواقع.

وأضاف المصدر أن المواجهات لاتزال على أشدها في محيط تباب الشاهد والردمة والزوم، وسط تقدم مستمر للجيش اليمني، لافتا إلى أن المواجهات أسفرت عن تكبيد المليشيا خسائر بشرية كبيرة، كما قصفت مدفعية الجيش تعزيزات للحوثيين في منطقتي الكويحة والطوير، كانت في طريقها لإسنادها في مواقع المواجهات، مما أسفر عن مصرع وإصابة عدد من الحوثيين.

وأشار المصدر إلى أن الفرق الهندسية التابعة للجيش، باشرت بتطهير المناطق المحررة من الألغام والعبوات الناسفة، التي زرعتها المليشيا قبل فرارها.

يذكر أن الجيش اليمني أحبط أمس الجمعة محاولة تسلل كبيرة للحوثيين باتجاه منطقة "البيرك"، وضاحية حسناء شمالي جبل العويد، وكبد الحوثيين قتلى وجرحى في صفوفهم، كما استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، بعدد من الغارات تعزيزات للمليشيا في منطقة " الكمب "، أدت الى تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة للمليشيا، ومصرع من كان على متنها .