رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة العامة التركية تصدر مذكرات اعتقال بحق 180 شخصًا

 النيابة العامة في
النيابة العامة في تركيا

 أصدرت النيابة العامة في تركيا، اليوم الجمعة، مذكرات توقيف بحق 180 شخصا من بينهم 100 من ضباط القوات الجوية، ومدنيون على صلة بالداعية التركي فتح الله جولن الذي تتهمه أنقرة بمحاولة الانقلاب التي وقعت منتصف عام 2016.

ونقلت قناة (سكاي نيوز) عربية عن وسائل إعلام تركية رسمية قولها، أن الشرطة اعتقلت بالفعل 12 أكاديميا ورجل أعمال وصحفيا في إطار مؤسسة كان يرأسها رجل أعمال بارز على صلة فتح الله جولن وهو مسجون حاليًّا.
وأوضحت القناة، أن من بين المعتقلين بيتول طانباي وطوجوت طارهانلي من جامعتي البوسفور وبيلجي في إسطنبول، وذلك خلال عمليات متزامنة نفذتها الشرطة في المدنية، مضيفة أن الأستاذين يخضعان لاستجواب حول علاقاتهما بجمعية الأناضول

للثقافة التي أسسها عثمان كافالا، رجل الأعمال الذي اعتقل قبل عام واتهم بارتكاب جرائم ضد الدولة، لكن لم تصدر لائحة اتهام ضده.
ومنذ محاولة الانقلاب في 2016، اعتقلت تركيا آلاف الأشخاص لعلاقات مزعومة بجماعات إرهابية وطردت كثيرين من مؤسسات الدولة وسجن عشرات الصحفيين.
يذكر أن الحلفاء الغربيين لتركيا كانوا قد وجهوا انتقادات إلى أنقرة بسبب حملات الاعتقال والقمع التي أجرتها بالبلاد، لا سيما أثناء حالة الطوارئ التي استمرت حتى يوليو الماضي.