عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسئول روسي: موسكو يمكنها إغلاق بحر آزوف أمام السفن الأوكرانية

 السفن الأوكرانية
السفن الأوكرانية

 قال عضو لجنة شئون الدفاع والأمن بمجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينسيفيتش، اليوم الجمعة، إن روسيا قد تغلق بحر آزوف أمام جميع السفن الأوكرانية، ردًا على احتجاز أوكرانيا لـ15 سفينة كانت تابعة سابقًا لموانئ شبه جزيرة القرم.
 ونقل المكتب الصحفي لكلينسيفيتش قوله "يتم دفعنا حرفيًا لاستجابة حادة، نعم، نحن قادرون على إغلاق بحر آزوف أمام أي وسيلة بحرية أوكرانية خلال دقائق معدودة، وأنا لا أستبعد أن مثل هذه الإجراءات قد تتبع".
وأضاف كلينسيفيتش، أن "أوكرانيا هي من خرقت اتفاقية بحر آزوف، وأن الجانب الأوكراني هو فقط من سيعاني"، موضحًا أن أعمال كييف "فوضوية واضحة.. ولا يهم، ما إذا كان الأمر يتعلق باحتجاز السفن الروسية أو الأجنبية، حيث أن كليهما يدخل إلى موانئ شبه جزيرة القرم بشكل قانوني"، وفقًا لما

ذكرته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية.
 أعلنت وكالة الأنباء الأوكرانية - في وقت سابق - أن دائرة الحدود الحكومية الأوكرانية، احتجزت 15 سفينة "لدخولها غير القانوني إلى موانئ القرم المحتل".
 وتفاقم الوضع مع سفن الشحن في بحر آزوف منذ بداية العام، وفي مارس الماضي، احتجزت أوكرانيا سفينة الصيد الروسية "نورد"، ووجهت تهمة إلى قائدها بدخول موانئ شبه جزيرة القرم بصورة غير مشروعة، بهدف إلحاق الضرر بمصالح الدولة، وفي أغسطس الماضي، تم احتجاز ناقلة البترول الروسية "ميكانيك بوجودين" في ميناء خيرسون.