رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

107.7مليار دولار حجم الاستثمار الأجنبي المباشر بالصين في 10 أشهر

 وزارة التجارة الصينية
وزارة التجارة الصينية

 حققت الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الصين نموًا مستقرًا في الأشهر العشرة الأولى من هذا العام بفضل التصنيع القوي والاستثمار في التكنولوجيا الفائقة، حيث ارتفعت بنسبة 3ر3% على أساس سنوي، لتصل إلى 1ر701 مليار يوان (7ر107 مليار دولار).

 قالت وزارة التجارة الصينية - في بيان اليوم الجمعة- إن عدد الشركات الجديدة الممولة من الخارج ارتفع بنسبة 3ر89% مقارنة بالعام السابق ليصل إلى 49545 شركة، مشيرة إلى أن نحو 220 مليار يوان (8ر33 مليار دولار) من الاستثمارات الأجنبية ذهبت إلى قطاع الصناعات التحويلية بزيادة 4ر12% عن العام الماضي، في حين ارتفعت التمويلات التي تم ضخها في قطاعات التكنولوجيا الفائقة، بنسبة 4ر11%، وهو ما يمثل 4ر22% من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر.
وأضافت الوزارة أن الاستثمار من المملكة المتحدة ارتفع بنسبة 9ر175%،

وهو الأسرع بين مصادر الاستثمار الرئيسة في الصين، في حين شهد الاستثمار من البلدان على طول الحزام والطرق نموًا مستقرًا نسبته 9ر11%.
 وتابعت الوزارة أن مناطق التجارة الحرة التجريبية الرائدة بالبلاد شهدت تقدمًا في تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 5ر10%، ومثلت 5ر12% من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر.
 لفتت وزارة التجارة الصينية إلى أن الاستثمارات المباشرة غير المالية للصين ارتفعت بنسبة 8ر3% لتصل إلى 5ر89 مليار دولار، مع توجه الجزء الأكبر من هذه الاستثمارات إلى قطاعات خدمات الأعمال والتصنيع ومبيعات التجزئة.