عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميناء جدة يسجل رقمًا قياسيًا باستقباله 37 سفينة في آن واحد

ميناء جدة
ميناء جدة

سجل ميناء جدة رقمًا قياسيًّا باستقباله 37 سفينة في آن واحد من مختلفة الأشكال والأحجام والحمولات وطول الغاطس، منها 21 سفينة على الأرصفة، و18 سفينة على الغاطس الداخلي أو ما يسمى بـمنطقة المخطاف.


ومن بين السفن الراسية في الميناء، السفينة "RBJORDANA" التي يبلغ غاطسها 13.95 متر وطولها 229 مترًا، وتحمل 73.623 طن من الذرة الشامية، والسفينة "MA GEMINI" وطولها 364 مترًا، وحمولتها 131.332 طن ،وتتبع التابعة للخط الملاحي "CMA CGM".


ويشكل استقبال الميناء لهذا العدد الكبير من السفن في آن واحد، تأكيدًا على قدرته الاستيعابية وكفاءته التشغيلية لاستقبال أكبر وأكثر عدد من السفن، نظراً لتكامل بنيته التحتية وأرصفته التي تستقبل أكبر سفن الحاويات بالعالم بطول 400

متر وبطاقة حمولة قصوى 19,800 حاوية قياسية، كما تأتي أيضًا نتيجة للإجراءات والمبادرات التي اتخذتها الهيئة العامة للموانئ "موانئ" مؤخراً؛ مما أسهم في تيسير الحركة وسرعة الإنجاز في فسح البضائع.


يذكر أن ميناء جدة الإسلامي مجهز بمعدات مناولة متطورة ومنظومة كبيرة من معدات الخدمات اللوجستية والتشغيلية الحديثة، إضافة إلى تكامل الخدمات الإلكترونية وتوافر الساحات والمستودعات وخدمات الدعم الفني وخدمات التموين بالوقود والمياه للسفن القادمة والمغادرة والعابرة، وسرعة دوران السفن به.