عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين يلتقي شينزو آبي خلال قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين

 الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن اجتماعه القادم مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو ابي سيجرى خلال قمة مجموعة العشرين، التي ستعقد في الأرجنتين من 30 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر القادم.

وقال بوتين - خلال حديث مع رئيس الوزراء الياباني في سنغافورة اليوم الأربعاء، حسبما أفادت وكالة أنباء (نوفوستي) الروسية - "أنا مسرور بهذه الإمكانية لمناقشة جميع مجالات تعاوننا معكم، بما في ذلك المجالات التي تعتبرونها أنتم بأنفسكم ذات أولوية.. لا يزال لدينا لقاء في قمة العشرين في الأرجنتين، وهناك جدول زمني لإجراء مزيد من الاتصالات".
وهنأ الرئيس الروسي، رئيس الوزراء الياباني على إعادة انتخابه كرئيس للحزب الديمقراطي الليبرالي. وقال بوتين "إن هذا يعطي أملا لاستمرار حوارنا بالطريقة، التي تشكل بها خلال السنوات القليلة الماضية".
وكان بوتين قد وصل - أمس - إلى سنغافورة في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، وهى الزيارة الأولى من نوعها لرئيس روسي إلى هذا البلد. وألتقى بوتين خلال الزيارة برئيسة البلاد وبرئيس الوزراء.
ويشارك الرئيس الروسي اليوم في قمة تجمع روسيا ورابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان"، والتي تربطها علاقات وثيقة مع روسيا وتعتبرها شريكاً في الحوار معها منذ 1996.
كما أجرى الرئيس بوتين محادثات ثنائية مع كل من رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن.