رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوزراء الباكستاني يتعهد بإجراء محادثات سلام مع الهند

رئيس الوزراء الباكستاني
رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان

تعهد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، خلال خطاب ألقاه في مؤتمر استثماري سعودي "دافوس الصحراء" في العاصمة الرياض، اليوم الثلاثاء، بعقد محادثات سلام مع دولة الهند المنافسة له، وذلك بعد الانتهاء من الانتخابات القادمة المقرر اجراؤها فى منتصف مايو القادم.

وقال خان، في كلمته التي ألقاها اليوم خلال المؤتمر، إنه "عندما فزت بالانتخابات ووصلت إلى السلطة،  فإن أول شيء حاولت القيام به هو مد يد السلام إلى الهند"، مضيفًا أن العرض في وقت لاحق " قد رُفض" من جانب نيودلهي.

وألغت الهند، الشهر الماضي، الاجتماع المقرر عقده بين وزير خارجيتها ونظيرها الباكستاني على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعبر خان عن شعوره "بخيبة الأمل " من قرار إلغاء الحكومة الهندية للاجتماع.

وأوضحت وزارة الخارجية الهندية أن قرارها كان احتجاجًا على مقتل عدد

من أفراد الأمن في منطقة كشمير التي تسيطر عليها الهند، حيث ازدادت التوترات في الوقت الحالي بالمنطقة، وذلك بسبب تنظيم السكان ذوو الأغلبية المسلمة احتجاجات منتظمة ضد الحكم الهندي، يطالبون فيها  بالحكم الذاتي من نيودلهي أو الاندماج مع باكستان.

من جانبه، قال رئيس الوزراء في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه قد حان الوقت لتدرك الهند أنها يجب أن تتحرك لحل نزاع كشمير، من خلال الحوار، وفقًا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وذلك بناءً عن رغبة الشعب الكشميري.