رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. وزير خارجية روسيا يلتقي مستشار ترامب للأمن القومي

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، أن وزير الخارجية سيرجي لافروف سيلتقي مع مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون غدا الاثنين.


وقال ريابكوف في تصريحات خاصة لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الأحد: "حسب ما أعرف، لقاء الوزير مع بولتون مخططا ليوم الغد".


في سياق متصل، أعرب ريابكوف عن قلق بلاده مما سماه "محاولات الابتزاز" من قبل الولايات المتحدة والتي تهدف إلى نيل تنازلات من روسيا في مجال الاستقرار الاستراتيجي.


وأضاف ريابكوف- معلقاً على خطط الولايات المتحدة بالخروج من معاهدة التخلص من صواريخ متوسطة وقصيرة المدى-:"اننا ننظر بقلق وإدانة للمحاولات الأمريكية الجديدة بالابتزاز للحصول على تنازلات من روسيا في مجال الأمن الدولي والاستقرار الاستراتيجي. لقد قيل مراراً من قبل الطرف الروسي إنه ليس هناك أي أسس لدى الأمريكيين

لاتهام روسيا بانتهاك هذه المعاهدة".


وتابع أنه في حال استمرت الولايات المتحدة بالخروج من جانب واحد من الاتفاقات الدولية، ستتخذ روسيا تدابير ردية، بما فيه تدابير ذو طابع عسكري.


وقال الدبلوماسي الروسي:"إنه إذا واصل الأمريكيون بالخروج من جانب واحد من الاتفاقات والآليات الدولية المختلفة، والأمثلة تتضاعف – من خطة العمل الشاملة المشتركة حول ايران حتى الاتحاد البريدي العالمي – فلن يبقى لنا سوى أن نتخذ تدابير ردية، بما فيه ذو طابع عسكري تقني، لكننا لا نريد أن نصل لذلك".