رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

100 منحة ماجستير جديدة للأئمة والواعظات والعاملين بالأوقاف

وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، توفير الوزارة 100 منحة ماجستير جديدة للأئمة والعاملين بالأوقاف بالتنسيق مع المعهد العالى للدراسات الإسلامية ليصل إجمالى الدارسين على منح الماجستير من هذا المعهد وحده إلى أكثر من 200 دارس ودارسة.
وقال وزير الأوقاف فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد، إنه سيتم التوسع فى المستفيدين من منح الماجستير الجديدة بإدخال الواعظات والإداريين والعاملين بالشئون القانونية وذلك لأول مرة إضافة إلى الأئمة.
وأضاف أنه سيتم تخصيص 40 منحة من الـ 100 منحة الجديدة للماجستير للأئمة و10 للواعظات و25 للعاملين بالشئون القانونية بالوزارة و25 منحة للشئون المالية .
وأكد وزير الأوقاف أن الهدف من تلك المنح رفع المستوى المهنى والثقافى والتدريبى لكل العاملين بالوزارة وذلك فى إطار برنامجها وخطتها التثقيفية والتدريبية المتنوعة والمتعددة ما بين برامج تدريبية ولقاءات وندوات تثقيفية نوعية تراكمية متعددة وكذلك إيمانا من الوزارة بأهمية التثقيف والتعليم والتدريب المستمر بما

ينعكس إيجابيا على تنفيذ برامج الوزارة الدعوية والمجتمعية.
وأوضح أنه تشجيعا للأئمة لمواصلة الدراسات العليا بمختلف الكليات الأخرى سيتم الإعلان قريبا عن فتح باب التقدم للمنح الجديدة مع تكريم من يحصلون على تقدير امتياز فى السنة الأولى بمكافآتهم ماليا، ومعنويا برفع درجة تقدير الإمام العادى إلى إمام مسجد جامع وإلى إمام متميز لمن هو إمام جامع تشجيعا لتحفيزهم على استمرار التفوق وتحصيل العلم.
وأشار وزير الأوقاف إلى أنه سبق ووفرت الوزارة أكثر من 100 منحة ماجستير سنويا للأئمة وحققوا بها مراكز متقدمة وتقديرات عالية لتحقق التجربة نجاحا كبيرا ويتم توفير المنح الجديدة والتوسع بها.