رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرلمان العربي: السعودية ترسي العدالة في قضية خاشقجي

بوابة الوفد الإلكترونية

ثمّن رئيس  البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي القرارات الحازمة لخادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبد العزير بشأن تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين في قضية وفاة المواطن السعودي  جمال خاشقجي.

 

وقال رئيس البرلمان العربي إن هذه القرارات تدل على حرص والتزام قيادة  السعودية بإرساء العدل والتوصل إلى حقيقة ملابسات هذا الحادث الأليم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتورطين فيه، مما يؤكد التزام المملكة بمتابعة مسار تلك التحقيقات بكل نزاهة وشفافية وفي إطار القانون وبما يكفل الكشف عن كامل جوانب الحقيقة.

 

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن ثقته في أن الإجراءات القضائية التي تقوم بها السعودية ستحسم بالأدلة الدامغة حقائق ما جرى، وتقطع الطريق على أي محاولة لتسييس القضية من أجل

استهداف المملكة، مشدداً على أن القرارات والإجراءات الحاسمة والفورية التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين في هذا الشأن تتفق مع التوجه المعهود له نحو تطبيق العدالة الناجزة تجاه كل المواطنين في المملكة واحترام مبادئ القانون.

 

وأكد رئيس البرلمان العربي الوقوف التام مع السعودية ضد كل من يحاول استخدام هذه القضية للمساس بسمعتها والنيل من مكانتها وما تمثله من قوة داعمة لقضايا الأمة العربية والإسلامية ورادعة لمن يحاول العبث بأمن واستقرار العالم العربي.