عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترامب: ننتظر التحقيقات بشأن اختفاء خاشقجي

جمال خاشقجي
جمال خاشقجي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إنه في انتظار التحقيقات شأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مدينة اسطنبول التركية.

ونقلت قناة العربية الإخبارية عن ترامب، في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز"، قوله إنه ينتظر نتائج التحقيقات التي يجريها الفريق التركي السعودي المشترك بشأن اختفاء خاشقجي.

وكان ترامب قد أكد، في مقابلة مع قناة «فوكس نيوز بزنس»، أمس الأربعاء، أنه لا يريد التخلي عن المملكة العربية السعودية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قد أعلن في وقت سابق اليوم، أن بلاده ستمنح تركيا والسعودية أياماً أخرى للتوصل لحقائق بشأن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

وأضاف بومبيو، في بيان أصدره بشأن جولته بين السعودية وتركيا اليوم، أن الموقف الأمريكي سيتم الإعلان عنه بعد الكشف عن نتائج التحقيق النهائي.

وأكد وزير العدل التركي عبد الحميد غل أن التحقيقات بشأن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي جارية “بدقة وعمق”، مشيراً إلى أنه من المتوقع التوصل إلى نتيجة “في أقرب وقت”.

وناشد "غل" الجميع بتجاهل ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بشأن القضية، والاعتماد على البيانات الصادرة عن النيابة التركية.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أنه لا يجوز الإضرار بالعلاقات مع المملكة العربية السعودية قبل انتهاء التحقيق في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في تركيا في الثاني من أكتوبر الجاري.

وأضاف بوتين أنه لا جدوى في اتخاذ خطوات تضر بالعلاقات مع الرياض، داعياً إلى أن من يعتقد أن خاشقجي تم اغتياله "عليه تقديم أدلة تثبت ذلك".

وحمّل بوتين، الولايات المتحدة جزءاً من مسؤولية اختفاء خاشقجي في مدينة اسطنبول، لكونه مقيماً في الولايات المتحدة.