رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوكرانيا ترغب في الاندماج بالاتحاد الأوروبي كدولة قوية ديمقراطيًا

 رئيس الوزراء الأوكراني
رئيس الوزراء الأوكراني فولوديمير جرويسمان- ارشيفيه

التقى رئيس الوزراء الأوكراني، فولوديمير جرويسمان، مع رئيسة اللجنة البرلمانيةلحلف شمال الأطلنطي "الناتو" راسا جوكنيفيسين، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأكد جرويسمان، اليوم الأربعاء، أن استراتيجية السياسة الخارجية للحكومة الأوكرانية تتمثل في استعادة وحدة الدولة وحدودها والاندماج في الاتحاد الأوروبي كدولة قوية ديمقراطيا ومتقدمة اقتصاديا.
وقال رئيس الوزراء "إن التحرك صوب أوروبا والتحالف الأوروبي-الأطلنطي هو أولويتنا، فأوكرانيا جزء من عالم متحضر وأوروبي والآن ندافع عن هذا الحق ونكافح الاعتداء الروسي، ومهمتنا الأساسية هي تحقيق السلام واستعادة الحدود الأوكرانية ووحدة أراضيها، كما أن أوكرانيا بحاجة إلى الاندماج في الاتحاد الأوروبي كدولة ناجحة

وقوية ديمقراطيا ومتقدمة اقتصاديا".
كما أكد أن الحركة النظامية تجاه التقارب مع الاتحاد الأوروبي والتحالف الأوروبي-الأطلنطي تمثل أولوية بالنسبة للحكومة الأوكرانية.
من جانبها، أشارت جوكنيفيسين إلى أن أوكرانيا تمثل أولوية في جدول أعمال الجمعية البرلمانية للناتو، وهو أمر مثير للاهتمام لأنه يوحد وفودا من مختلف الدول، وأن الاندماج في الناتو ليس مجرد مسألة دفاعية ولكن يتضمن جوانب مختلفة من بينها القضايا الاقتصادية.