رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فلسطين تطالب أستراليا بإعادة النظر بشأن نقل سفارتها للقدس

وزارة الخارجية والمغتربين
وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية- ارشيفيه

 اعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، طرح رئيس وزراء أستراليا، سكوت موريسون، بخصوص دراستهم الجدية حول إمكانية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إلى القدس، خروجًا على القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وتحديدًا قرار مجلس الأمن رقم 478 لعام 1980.

وأعربت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية - عن استغرابها من المنطق المتناقض لخطاب موريسون الذي يؤكد على التمسك بحل الدولتين وعلى الاستمرار في تشجيع الطرفين لاستمرار الحوار والمفاوضات نحو اتفاق سلام، بينما يفكر بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، مشيرة إلى أن مثل هذا الإجراء سيشجع دولة الاحتلال على رفض الجلوس والتفاوض مع فلسطين، وبالتالي يبعدنا عن إمكانية تحقيق ذلك السلام.
وأوضحت أنه لم يعد مفهوم

كيف أن نقل سفارة بلاده والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيحافظ على عملية السلام، مشيرة إلى أن الالتزام بحل الدولتين يعني عدم أخذ أي إجراء أحادي من شأنه المساس بوضعية القدس.
وطالبت الوزارة، موريسون بإعادة النظر في هذه التصريحات المضرة بمصالح استراليا ومواقف استراليا الدولية، معربة عن أملها من المعارضة الأسترالية ومؤسسات المجتمع المدني وقطاع التجارة والأعمال الاسترالي والجاليات العربية والاسلامية، أن ترفع صوتها عالياً للحكومة الأسترالية حتى تعيد النظر في ذلك التوجه.