رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس اللبناني يؤكد حرص بلاده على تعزيز وتطوير العلاقات مع العراق

الرئيس اللبناني ميشال
الرئيس اللبناني ميشال عون

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الثلاثاء، رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع العراق وتطويرها في كافة للمجالات.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبناني ، لوزير خارجية العراق الدكتور إبراهيم الجعفري والوفد المرافق له في حضور سفير العراق لدى لبنان علي العامري.
وأشار عون إلى أن التحديات التي تواجه الدول العربية في الوقت الراهن، تتطلب تعزيز التضامن في ما بينها، لا سيما وأن ما شهدته بعض الدول العربية من أحداث دامية، ترك تداعيات على الوحدة العربية والعمل العربي المشترك.
وأعرب الرئيس اللبناني عن تهنئته للعراق على تحرير أراضيه من المجموعات الإرهابية وعودة السلام والاستقرار إليه..مشيرا إلى أن لبنان قام بجهود مشابهة حينما حرر منطقة (الجرود) الحدودية ونجاح الجيش والقوى الأمنية بملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة.
واستعرض ميشال عون مع وزير الخارجية العراقي موقف لبنان من قضية النازحين السوريين.. مشددا على أن لبنان قدم الرعاية الكاملة للنازحين، ويعمل حاليا على تنظيم عودتهم الطوعية إلى المناطق الآمنة في سوريا.
وتطرق الحديث إلى الأوضاع في المنطقة حيث أكد الرئيس اللبناني أن الممارسات الإسرائيلية تناقض القرارات الدولية ولا

سيما قرار مجلس الأمن 1701 الذي أعقب العدوان الإسرائيلي على لبنان عام 2006، إضافة إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني داخل الأراضي المحتلة وخارجها..مؤكدا أن الجهد العربي يجب أن يركز على ضرورة إحلال السلام العادل والدائم.
وأعرب عون عن ارتياحه لفتح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن..متمنيا أن يستعيد معبر (البوكمال) على الحدود العراقية حركته الطبيعية بعد الإغلاق القسري الذي نتج عن التطورات العسكرية الأخيرة.
ومن جانبه..أكد وزير الخارجية العراقي عمق العلاقات الأخوية بين العراق ولبنان، وأهمية تفعيلها في مختلف المجالات..منوها بالمواقف التي أعلنها الرئيس اللبناني في المحافل الإقليمية والدولية ووقوف لبنان الدائم إلى جانب العراق لدعمه..ومشددا على أن بلاده تقف إلى جانب وحدة لبنان وسيادته واستقلاله.