رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية: إعادة التحقيق في حساب وافد يحتوي على 13 مليون ريال

هيئة التحقيق والادعاء
هيئة التحقيق والادعاء العام بجدة

أعادت هيئة التحقيق والادعاء العام بجدة أمس ملف عامل وافد وجد في حسابه مبلغ 13 مليون ريال، وذلك بعد التحقيق معه ومع مكفولته السعودية، حيث اتضح بعد التحقيقات أن الأموال من مصادر مشروعة ولا يوجد أي شبهة للتستر التجاري.
وبرر العامل في دفوعاته وجود مبلغ 13 مليون ريال في حسابه بأنه عائد لأرباح استثمارات يديرها هو و زوجته من خلال إحدى الشركات الأجنبية التي تعمل بالتداولات والاستثمارات من خلال الإنترنت، مشيراً إلى أنه وبالاتفاق مع زوجته قرّرا الاحتفاظ بالمبلغ في حسابه خوفاً من أساليب النظام في بلاده.
واختتم العامل دفوعاته بتأكيده أنه لا يوجد تستر تجاري من مكفولته السعودية التي يعمل لديها في محل بيع النظارات والعدسات، وأنها تعلم بالمبالغ المالية التي في حسابه من

عائدات أرباح الاستثمار الذي يديره هو  وزوجته من خلال الشركة المذكورة، مؤكداً أنه لم يعط مكفولته السعودية أي مقابل على ذلك باستثناء علبة حلوى أحضرها لها في إحدى السنوات بعد عودته من بلاده.
وفى تصريح للوافد عن كيفية استثماراته التى بلغت هذا المبلغ حيث قال إنه بدأ استثماره في الشركة المذكورة بمبلغ لا يتجاوز الـ40 الف ريال هي جميع مدخراته هو وزوجته منذ سنة ونصف، ويقول انه بمساعدة مستشار مالي من الشركة استطاع الوصول إلى هذه الأرباح.