رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوزراء الكندي: سنواصل محادثات التجارة مع الصين

 رئيس الوزراء الكندي
رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو

 أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن بلاده ستواصل محادثات التجارة مع الصين.

 

 جاء ذلك في تصريح خلال مشاركة ترودو في منتدى (فورتشن جلوبال)، الذي تستضيفه تورنتو ويجمع الرؤساء التنفيذيين لأكبر 500 شركة عالمية مع مبتكرين وغيرهم من الخبراء لاستكشاف القضايا الرئيسة التي تشكل الأعمال التجارية العالمية.


وقال ترودو، وفقًا لوسائل إعلام صينية، اليوم الثلاثاء - "دعونا نتحدث عن المكان الذي يمكننا أن نتحدث فيه سويًا في المجالات التي تفيد كلًا منا، والتي ستعود بالفائدة على الكنديين.. بالتأكيد المناقشات مستمرة مع الصين بشأن المضي قدمًا بمختلف الفرص التجارية".


وأشار إلى أن الولايات المتحدة طرحت مقترحًا خلال المفاوضات الخاصة باتفاق التجارة الأخير من شأنه أن يحد من قدرة كندا على التفاوض على اتفاقيات تجارية مع الصين، ولكن هذا الجزء تم

تخفيفه في الاتفاق النهائي.


 وأضاف "لقد طرحوا مقترحًا في الاتفاقية الأمريكية الكندية المكسيكية، كان في الأصل متشددًا جدًا بشأن التجارة مع الصين، وقد توصلنا معهم إلى اتفاق على مناقشة القضايا التجارية التي قد نجريها مع الصين بصورة متبادلة.. وهذا أمر إيجابي بالنسبة لنا".


ولفت ترودو إلى أن أحد الدروس المستفادة من المفاوضات الطويلة والمثيرة للجدل لإنقاذ اتفاق التجارة الحرة لأمريكا الشمالية، هو أن كندا تعتمد بشكل كثيف على الولايات المتحدة، مؤكدًا أن الجميع أدرك أن تنويع التجارة أمر مهم للغاية.