عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل تعلّق على خطاب ترامب بالأمم المتحدة

الرئيس الامريكي دونالد
الرئيس الامريكي دونالد ترامب

علّق وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، على كلمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي ألقاها اليوم، الثلاثاء، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 73.

وقال ليبرمان، في تغريدة كتبها عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، ونقلتها صحيفة "معاريف" العبرية، إنه " أنه يجب الاستماع لهذا الخطاب، كونه يحمل الأماني الإسرائيلية تجاه إيران".

وأضاف أن ترامب تحدث في نادي المنافقين والمدعين، المسمى بـ"الأمم المتحدة"، مدعياً أنه "لم يكن هناك زعيم على المسرح العالمي يفهم الشرق الأوسط، ويتعامل مع التهديد الإيراني، ويحدد الخطوط الحمراء للأسد. آمل أن يستمع قادة العالم لخطاب ترامب ويستوعبونه".

من جانبه، علّق عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب "البيت اليهودي"، بيتسيلئيل سموتريتش، على خطاب ترامب قائلاً إن الخطاب "جيد لإسرائيل، ويمنحها مجالا للمناورة السياسية لمبادرات جديدة".

ووصفت عضوة الكنيست، جيلا جميلئيل، عن حزب "الليكود" الحاكم، ترامب بـ "الشخصية النادرة والواضحة"، قائلة "لسنوات طويلة انتظرنا رئيسا للولايات المتحدة يقول الحقيقة، وبصوت عال وواضح، فهو زعيم نادر، كما أنه يتصدى للأشرار، ويساعد الطيبين على بناء عالم أفضل.