عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدفاع المدني ينفذ العديد من البرامج لتحقيق سلامة الحجيج خلال إقامتهم

الحجاج
الحجاج

نفذت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي خطة تفصيلية لنشر الوعي الوقائي بين الحجاج والعاملين على خدمتهم، وتحقيق سلامتهم أثناء تواجدهم في مقر إقامتهم أو اثناء تنقلهم بالمشاعر المقدسة.

وذلك من خلال تنفيذ العديد من النشاطات والبرامج في كافة مناطق الحج والطرق المؤدية إليها، وتنفيذ العديد من النشاطات والبرامج في كافة مناطق الحج والطرق المؤدية إليها.

وتنفذ الكثير من الزيارات لأماكن سكن الحجاج بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة مثل مؤسسات الطوافة لحجاج الخارج والشؤون الصحية والقطاع الخاص وكل وكل ما له علاقة بخدمة الحجاج، وتقديم محاضرات يقدمها متخصصين لشرح أعمال السلامة وخاصًة أثناء قيادة الدراجات النارية والإرشادات التي يجب أن يتبعها الحاج، إضافة إلى المحاضرات التوعوية في مجال السلامة للجهات الحكومية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن.

كما تم توزيع المنشورات والمطبوعات التي تحتوي على المواد التوعوية، حيث

تمت طباعة قرابة 180 ألف بوستر توعوي، بالإضافة إلى العبارات التوعوية مكتوبة بست لغات مختلفة وموجودة على البوسترات، تمكن الحاج أن يراها على مسافات بعيدة، كما تم انتاج أفلام توعوية وتزويد عدد من الجهات الإعلامية بنسخة منها لبثها في موسم الحج.

وأقامت المديرية العامة للدفاع المدني هذا العام مركز توعوي دائمًا في الحرم تحت شعار "سلامة" لنشر التوعية والوقاية لدى الحجاج أو العاملين في خدمتهم، وتضمن المركز التوعوي معرض لتوعية الحجاج بعدة لغات يشتمل على أدوات السلامة بمشاركة بعض الجهات المعنية بالتطوع.