رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الولايات المتحدة: أطراف الصراع بالشرق الأوسط لن يرضوا بصفقة القرن

القدس
القدس

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط، جايسون غرينبلات، إن طرفي الصراع في الشرق الأوسط لن يرضيا بالخطة الأمريكية المقررة للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، في إشارة إلى "صفقة القرن".

 

وكتب غرينبلات تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر باللغات العربية والإنجليزية والعبرية، اليوم الخميس، "لن يكون أحد راضيا بالكامل عن اقتراحنا،  لكن يجب أن تسير الأمور هكذا من أجل تحقيق سلام حقيقي. فالسلام لا يمكن أن ينجح، إلا إذا استند إلى الحقائق".  

 

ووثق غرينبلات تغريداته بتوقيعه وتوقيعات مستشار ترامب وصهره جاريد كوشنر، والمندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، والسفير الأمريكي لدى تل أبيب ديفيد فريدمان، وهم يشاركون في وضع الخطة

الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط.

 

وكانت صحيفة "إسرائيل اليوم" قد نقلت عن مصدر مقرب من البيت الأبيض ومسؤولين عرب رفيعي المستوى قولهم إن نشر خطة السلام التي عرضها مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، سيؤجل عدة أشهر.

 

وبحسب المصدر الأمريكي، فإن تأجيل نشر الخطة اتخذ بسبب انتخابات التجديد النصفي للكونجرس المقرّرة في نوفمبر المقبل، بسبب الخشية من احتمال تأثير بنود الصفقة التي تتطلب تنازلا إسرائيليا على ترشيح نوّاب الحزب الجمهوري.