رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع حصيلة ضحايا سيول كيرالا جنوب الهند إلى 79 قتيلًا

حصيلة ضحايا الامطار
حصيلة ضحايا الامطار الموسمية في الهند

ارتفعت حصيلة ضحايا الأمطار الموسمية والسيول التي تضرب ولاية كيرالا جنوب الهند لتبلغ حتى الآن 79 قتيلا، مع استمرار فيضان الأنهار والسدود وقوع انهيارات أرضية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


وذكرت صحيفة "تايمز أوف إينديا"، اليوم الخميس، أن خدمات السكك الحديد جنوب الهند وخدمة المترو قد علقتا عملهما في المنطقة، كما أدت السيول والأمطار الموسمية إلى انهيار نظام النقل العام في العديد من مناطق الولاية.


وأشارت الصحيفة إلى أن نحو 500 أسرة تقطعت بها السبل في منطقة الأبوزها التابعة للولاية، كما علق 82 سائحًا في داخل منطقة مونار، فيما لقي 5 أشخاص مصرعهم اليوم في انهيار أرضي في منطقة بالاكاد.


وقال رئيس حكومة الولاية إن سترات وقوارب النجاة سيتم إلقاؤها جوا على

المجموعات العالقة.


من جانبه، طلب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي وزارة الدفاع الهندية بمزيد من التكثيف لعمليات الإنقاذ والإغاثة في كيرالا التي تواجه سيولًا شديدة، كما تحدث هاتفيًا إلى رئيس حكومة الولاية.


وأعلن الجيش الهندي أن 12 فريقًا إضافيًا من فرق مواجهة الكوارث الوطنية في طريقها جوًا إلى كيرالا، ويوجد 18 فريقًا بالفعل هناك.


كما يشارك 52 فريقًا من القوات المركزية الهندية وتشمل قوات بحرية وأخرى من الجيش وسلاح الجو وحرس الحدود في عمليات الإنقاذ.