رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماكرون يبحث مع العاهل الأردني عملية السلام في الشرق الأوسط

 الرئيس الفرنسي ايمانويل
الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون

اجرى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم الاربعاء اتصالا هاتفيا مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني تم خلاله بحث مكافحة الارهاب وخاصة ضد تنظيم داعش في اطار التحالف الدولي بالاضافة الى الملف السوري وعملية السلام في الشرق الاوسط.

وذكرت الاليزيه-في بيان له اليوم- أن الرئيس ماكرون أعلن عن مساهمة فرنسية لتأمين الحدود السورية الاردنية في اطار التعاون الامني و الدفاعي الذي يشهد تطورا بين البلدين .
كما عبر ماكرون عن تعازيه للعاهل للأردني إثر مقتل ستة عناصر لقوات الامن الاردنية في الهجمات الارهابية التي وقعت في مدينتي "الفحيص" و "السلط" بالأردن يومي 10 و 11 أغسطس الجاري.
وبحث الجانبان ايضا القضايا الاقليمية لا سيما الازمة السورية حيث تم التطرق الى الوضع في جنوب البلاد و في محافظة "إدلب"، فضلا عن مسألة عودة اللاجئين في ظروف آمنة

و عادلة و ما تحتاجه من دعم المجتمع الدولي، بحسب الاليزيه الذي اشار ايضا الى التوافق في الرؤى بين الزعيمين حول اهمية التوصل لحل سياسي للنزاع تحت اشراف الامم المتحدة.
و حول عملية السلام في الشرق الاوسط، أكد ماكرون و عبد الله الثاني على ضرورة استئناف الحوار بين طرفي النزاع و إشراك الدول العربية في أي محاولة للتسوية، معربين عن قلقهما ازاء الوضع في غزة.
كما أكدت الرئاسة الفرنسية-في ختام البيان- أن الرئيس ماكرون وجه الدعوة لملك الاردن لزيارة فرنسا في الاشهر القادمة.