عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات ترحب بقرار الجنائية الدولية بشأن قطر

علما الامارات وقطر
علما الامارات وقطر

أعربت دولة الإمارات عن ترحيبها بقرار المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الاثنين، بشأن رفض طلب قطر التدابير المؤقتة بموجب الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.

 

وقالت الإمارات، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية "وام" إن "المحكمة رفضت منح جميع طلبات قطر للتدابير المؤقتة وبدلًا من ذلك وبأغلبية ضئيلة.

 

وأشارت المحكمة إلى بعض الإجراءات التي تتخذها الإمارات بالفعل، ويعكس قرار المحكمة أن التدابير المؤقتة التي طلبتها قطر دون أساس صحيح ولم تكن مدعومة بأي أدلة"، مؤكدة أنه بدلا من هذه المناورات التي لا جدوى منها، ينبغي على قطر أن تتجاوب مع المطالب المشروعة للدول الأربعة المكافحة للإرهاب، فيما يتعلق بدعم قطر المستمر للإرهاب وجهودها لزعزعة استقرار المنطقة.

 

وأوضحت الإمارات أن إجراءاتها موجهة ضد الحكومة القطرية وليست تجاه الشعب القطري، وعلى العكس من

المزاعم القطرية لا يزال الآلاف من القطريين يقيمون في الإمارات ويزورونها، ويمكن للزوار القطريين دخول الإمارات بإذن دخول مسبق من خلال الخط الساخن المعلن عنه في 11 يونيو 2017.

 

وبحسب البيان، دعت الإمارات قطر إلى الانخراط بشكل بنّاء في الطلبات المقدمة من الإمارات وبلدان أخرى إلى قطر من أجل الامتثال لالتزاماتها الدولية، مؤكدة في الوقت ذاته ترحيبها بالمواطنين القطريين على أراضيها، وذلك بحسب ما تم التأكيد عليه في البيان الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بتاريخ 5 يوليو 2018.