رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوريا تندد بإجلاء إسرائيل لمئات من عناصر الخوذ البيضاء

وزارة الخارجية السورية
وزارة الخارجية السورية

 نددت سوريا اليوم الإثنين، بما وصفته بـ (العملية الإجرامية) التي نفذتها إسرائيل بإجلاء عناصر "الخوذ البيضاء" من جنوب سوريا إلى الأردن استجابة لطلب دول غربية عدة.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السورية - حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) - إن العملية التي قامت بها إسرائيل في المنطقة كشفت الطبيعة الحقيقية لتنظيم "الخوذ البيضاء" التي حذرت سوريا من مخاطره، مؤكدا أن "العلاقة التي تكشفت أمام العالم حول ارتباط التنظيم بإسرائيل ومخططات الدول الغربية تفتح الباب أمام من فقد بصيرته ليعرف طبيعة المؤامرة التي تعرضت لها سورية منذ عام 2011 وحتى الآن".
وأضاف المصدر، أن الأخطر هو الدور الذي قام به التنظيم في تضليل الرأي العام الإقليمي والدولي حول الادعاءات المتعلقة باستخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية اعتمدت روايات كاذبة روج لها تنظيم

"الخوذ البيضاء" في كل الاجتماعات التي انعقدت في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية ومجلس الأمن من قبل الدول الممولة لها.
وشدد المصدر على أنه لم يعد مقبولا بعد الآن عقد أي اجتماع أو مناقشات في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وفي المنظمات الدولية الأخرى لبحث ادعاءات كاذبة حول استخدام السلاح الكيميائي في سوريا.
وأعرب المصدر عن تطلع بلاده إلى أن تقوم المنظمات الدولية المعنية بمكافحة الإرهاب وكذلك منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بتصحيح مواقفها وصورتها التي تأثرت كثيرا من انكشاف وفضح حقيقة الدور الهدام الذي قام به تنظيم "الخوذ البيضاء".