عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت توزع 860 سلة غذائية على النازحين اليمنيين بسقطرى

شعار حملة الكويت
شعار حملة الكويت الى جانبكم

أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة أن حملة "الكويت إلى جانبكم" قامت مؤخراً بتوزيع 860 سلة غذائية على النازحين والمتضررين في جزيرة سقطرى اليمنية، استفاد منها أكثر من 5 آلاف شخص.

ونقلت وسائل إعلامية يمنية عن رئيس قطاع الإغاثة بالجمعية الكويتية للإغاثة محمود المسباح، اليوم السبت، قوله إن السلات الغذائية تضم أهم المواد الغذائية التي تحتاجها الأسر فى سقطرى هناك؛ حيث تم توزيع هذه الإغاثات في القرى البعيدة والحدودية الوعرة لسقطرى بمديريات "قلنسية ودركبو ودعنوه"، ومناطق "مومي وحالة ونوجهر".

وأشار المسباح إلى أن الحملة واجهت العديد من التحديات والصعوبات أثناء تقديم هذه المساعدة، أهمها وعورة الطرق المؤدية الى تلك القرى.

وأشار رئيس قطاع الإغاثة بالجمعية الكويتية إلى أنه حرص على الإشراف والتواجد بنفسه أثناء توزيع المواد الإغاثية؛ للوقوف عن كثب على أهم احتياجات النازحين ومد يد العون لهم، خاصة فى

ظل ما يعانونه من قلة وندرة المياه النظيفة، والنقص الحاد في الغذاء، والمخيمات البالية التى يعيشون فيها، مشيرا إلى ندرة الجانب الطبي بالجزيرة، وهو ما فاقم من معاناة المرضى وكبار السن والأطفال، إلى جانب انقطاع الطلاب عن التعليم، والذى من المشاهد المؤلمة والقاسية فى الجزيرة.

جدير بالذكر أن الجمعية الكويتية للإغاثة، هى جمعية خيرية تعمل على إغاثة المنكوبين؛ وبدأت عملها الإغاثي عام 1987، ثم عملت تحت مسمى "اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة" منذ 25 عاما، وتضم في عضويتها 16 هيئة ومؤسسة خيرية ونفع عام كويتية.