عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واشنطن بوشت: سوريا تصدرت محادثات بوتين وترامب

الرئيس الروسي والامريكي
الرئيس الروسي والامريكي

سلطت صحيفة واشنطن بوست الضوء اليوم السبت، على الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في قمة هلنسكي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الفرنسي فلاديمير بوتين، وأرسلت روسيا بالفعل مقترحات رسمية إلى واشنطن من أجل جهود مشتركة بين الولايات المتحدة وروسيا لتمويل إعادة إعمار سوريا التي مزقتها الحرب وتسهيل عودة ملايين السوريين الذين فروا من البلاد.
وأضافت الصحيفة أن روسيا بدأت بالفعل العمل على الأرض في كلا المجالين ولكن هناك حاجة إلى موارد إضافية وتنسيق دولي، حيث إن روسيا قدمت تفاصيل إضافية عن اتفاقيات تم التوصل إليها في قمة هلسنكي بما يصيغ سردًا للاجتماع بدون تأكيد أو حتى تصريحات بديلة من إدارة ترامب.
وقال سفير روسيا في الولايات المتحدة ، أناتولي أنتونوف، إن سوريا كانت الموضوع الرئيسي في محادثات ترامب بوتين إلى جانب إزالة المخاوف التي لدى الولايات المتحدة بشأن المزاعم المعروفة حول التدخل المزعوم في الانتخابات.
وردًا على سؤال حول الادعاءات الروسية عن التوصل إلى

اتفاقات، قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي: "كما ذكر الرئيس ترامب، اتفق الطرفان على أن موظفي مجلس الأمن القومي سيتابعون اجتماعات الرؤساء، وهذه المناقشات جارية، ولم تكن هناك التزامات بالقيام بأي عمل ملموس، إلى جانب الاتفاق على ضرورة استمرار الطرفين في المناقشات.
وقال وزير الخارجية، مايك بومبيو، متحدثًا إلى الصحفيين في الأمم المتحدة بعد اجتماعات حول كوريا الشمالية: "كان هناك نقاش بين الرئيس ترامب والرئيس بوتين حول القرار في سوريا وكيف يمكننا إعادة اللاجئين".
وأكمل بومبيو أنه سعيد لأن "ترامب" يريد أن يزور الرئيس الروسي واشنطن هذا الخريف لمواصلة محادثاته، وقال للصحفيين "أعتقد أن الأمر كله صالح".