رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدرب السعودية: المنتخب المصري تعرض لانتكاسة بسبب إصابة محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

أكد المدير الفني للمنتخب السعودي خوان انطونيو بيتزي أن القرارات التي اتخذها كمدرب جاءت وفقاً لما يراه في تدريبات الفريق، مشيراً إلى أن المعلومات المتوفرة لديه قد لا تتوفر لدى الآخرين.

وأضاف بيتزي، في تصريحات له عقب الفوز على المنتخب المصري في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم "روسيا 2018"، بهدفين مقابل هدف، أنه في بعض الأوقات، يقوم باتخاذ قرارات قد لا ترضي الإعلاميين، ولكنه يلعب بالشكل الصحيح، فإذا لعب بمهند عسيري من البداية، ستكون هناك مساحات كبيرة، ستمنح الخصم حرية التحرك.

وأشار بيتزي إلى أن المنتخب المصري تعرض لانتكاسة كبيرة بعد إصابة نجم الفريق محمد صلاح، والذي لم يشارك أمام أوروجواي، وهو ما أخل باستعدادات المنتخب المصري، مضيفاً أن إصابة صلاح كانت صعبة جدا، وأثرت على نتائج المنتخب، مهنئا مصر بهذا المنتخب الممتاز والمدرب المميز الذي يقودهم.

وعن إهدار منتخب مصر أكثر من فرصة بعد الهدف الأول الذي سجله صلاح، قال المدير الفني للمنتخب السعودي إنه يعتقد أنه لم توجد مساحات قبل الهدف، مضيفاً :"بعد الهدف كانت هناك مشكلة

في الانسجام بين المدافعين، وكانت هناك محاولة أخرى لصلاح، ولكن بعد ذلك تحكمنا بالكرة طوال المباراة، وحافظنا على توازننا، وتصدينا للمنتخب المصري، وقمنا بإغلاق المساحات التي ظهرت في بعض لحظات المباراة".

وعن التعليمات التي أعطاها للاعبين بين شوطي المباراة، قال بيتزي: "اللاعبون يشعرون بارتياح كبير، ويستمعون جيدا للتعليمات، وبين الشوطين قلت لهم يجب أن يكونوا أسرع في الهجوم، وهو ما حدث، وساهم بوجود العديد من الفرص".

وبشأن خططته المستقبلية، قال مدرب المنتخب السعودي: "علينا أن نتابع العمل ونكون صبورين لكي نحقق الإنجازات، فنحن بحاجة للوقت ويجب أن نكون في تحسن مستمر وأود أن يشعر الشعب السعودي بالفخر اليوم بعد هذا الفوز على منتخب كبير مثل منتخب مصر".