رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جابر المبارك ضيف شرف الملتقى الاقتصادي العربي الألماني

الشيخ جابر المبارك
الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح

الكويت - عبدالمنعم السيسي: 
 يشارك رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، كضيف الشرف ومتحدث رئيسي، في الملتقى الاقتصادي العربي الألماني الحادي والعشرين، الذي يقام بين 25 و27 الجاري في العاصمة الألمانية، برلين.
ويشارك وفد رسمي كويتي يضم في عضويته نائب رئيس الوزراء، وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء، أنس الصالح، ووزير التجارة والصناعة، خالد الروضان.
كما يشارك في الملتقى أكثر من 60 شخصية اقتصادية كويتية من القطاع الخاص، برئاسة رئيس غرفة التجارة والصناعة، علي محمد ثنيان الغانم، وبمشاركة نائبي رئيس «الغرفة»، وعدد من أعضاء مجلس إدارتها، ورؤساء وممثلي الاتحادات النوعية، ومجموعة من الشركات ذات التعامل الكبير مع ألمانيا الاتحادية.
وسيعقد الملتقى الاقتصادي العربي - الألماني بتنظيم من غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية المشتركة، بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية، واتحاد غرف الصناعة والتجارة الألمانية (DIHK)، وبحضور وزير الاقتصاد والطاقة الاتحادية الألمانية، بيتر آلتماير.
 اختار منظمو الملتقى الكويت لتكون الضيف الأولى بالرعاية في هذه الدورة، حيث سيتضمن البرنامج جلسة خاصة عن الكويت تحت عنوان «التطور والتنمية المستدامة»، حيث تقدّم جهات كويتية عدة عروضًا مختلفة تعكس رؤية «الكويت 2035» والخطط التنموية الخمسية لتحقيقها. 
وسيقدم مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، الشـيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح، عرضًا عن المناخ الاستثماري في الكويت، فيما سيقوم نائب محافظ بنك الكويت المركزي، يوسف جاسم العبيد بتقديم عرض عن اتجاهات الاقتصاد الكلي والاستقرار المالي، كما سيقدم المدير التنفيذي لمركز أبحاث الطاقة والبناء بمعهد الكويت

للأبحاث العلمية، الدكتور أسامة الصايغ، ورقة عن المشاريع الاستثمارية والتقدم التكنولوجي للطاقة المستدامة، فيما ستشارك مدير إدارة طرح مشروعات الشراكة، وتقييم العروض بالهيئة العامة لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، المهندسة لولوة ياسين سيف بتقديم عرض عن المشاريع المطروحة في نظام (PPP).
كما سيشارك نائب رئيس مجلس الإدارة للمشاريع الاستراتيجية بشركة «أجيليتي» فهد الشطي في الجلسات الحوارية المتخصصة حول إدارة التحول الرقمي والتطور التكنولوجي وتأثيره على الصناعة.
وإلى جانب الجلسة المخصصة للاقتصاد الكويتي، يبحث الملتقى على مدى يومين أهم مجالات التعاون الاقتصادي بين الدول العربية وألمانيا، وأهمها: الاستثمارات المباشرة ونقل المعرفة: دعم خطط التصنيع في العالم العربي، إدارة التحول الرقمي: تحديات وفرص التغييرات، المشاريع الكبرى للبنية التحتية ودورها في التنمية الشاملة، الصناعات الغذائية: بناء الشراكات من أجل زراعة وأمن غذائي مُستدام، المسئولية المشتركة للتنمية الشاملة، والتحديات السياسية والاقتصادية.
وستقيم «الغرفة» حفل عشاء كبيرًا تكريمًا للمشاركين في الملتقى الذين يتجاوز عددهم 500 مشارك.