رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. بدء سريان قرار الاتحاد الأوروبي بتمديد العقوبات على القرم

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي - أرشيف

 يبدأ سريان قرار الاتحاد الأوروبي، الخاص بتمديد العقوبات على شبه جزيرة القرم وسيفاستوبل، غدًا الأربعاء.

 

 كان الاتحاد الأوروبي اتخذ قرارًا رسميًا، أمس الإثنين، بتمديد العقوبات المفروضة على شبه جزيرة القرم وسيفاستابول، اللتين قامت روسيا بضمهما عام 2014، لمدة عام آخر لتنتهي في 23 يونيو 2019.


 تشمل العقوبات المفروضة على شبه جزيرة القرم حظر استيراد أي بضائع من القرم، وحظر أي استثمارات أوروبية في شبه الجزيرة؛ بما في ذلك شراء العقارات، وتمويل الأعمال التجارية، وتقديم الخدمات في قطاعات، من بينها قطاع السياحة، إلى جانب حظر دخول السفن الأوروبية موانئ شبه جزيرة القرم، أو هبوط الطائرات في مطاراتها، إلا في حالات الطوارئ.


 كما تحظر العقوبات الجديدة تصدير البضائع إلى القرم، أو التقنيات في مجالات النقل والاتصالات والطاقة، فضلًا عن منع إنتاج النفط وتكريره، وقطاعات إنتاج الموارد الطبيعية،

كما يحظر تقديم خدمات التكنولوجيا للشركات العاملة في هذه القطاعات.


 تتضمن سياسة عقوبات الاتحاد الأوروبي، التي تم فرضها على روسيا في عام 2014، ثلاثة مسارات مستقلة من العقوبات، هي: فرض قيود على تأشيرات دخول المواطنين الروس إلى الاتحاد الأوروبي، وعقوبات في القطاع الاقتصادي ضد عدد من الشركات الروسية المملوكة للدولة، والعاملة في قطاعات النفط والدفاع والمالية، إلى جانب فرض قيود على شبه جزيرة القرم.. وتم تمديد حزمتي العقوبات الأولى والثانية لمدة 6 أشهر أخرى، فيما تم تمديد حزمة العقوبات الثالثة لمدة عام.

 

وكالات