رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قوات الشرعية تواصل تقدمها باتجاه الحديدة اليمنية

المقاومة اليمنية
المقاومة اليمنية - ارشيفية

نجحت قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية، اليوم السبت، في السيطرة على مناطق المشرعي والتعلاف والمشيخي والجاح الأعلى والأسفل وصولا إلى منطقة الزهر من سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، مواصلة تقدمها الميداني الكبير بعد مفرق زبيد جنوب الحديدة باتجاه مركز مديرية التحيتا، وسط انهيار دفاعات ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

وذكرت وكالة الانباء الإماراتية، اليوم السبت، أن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والمقاومة اليمنية نجحت في تحقيق تقدم جديد شمال مفرق الجاح والسيطرة على مناطق هامة من قبضة الحوثيين في الساحل الغربي.

وأضافت الوكالة إن عدد كبير من عناصر ميليشيات الحوثي الموالية لإيران قد سقطوا بين أسرى وقتلى وجرحى وسط تقهقهر متسارع في صفوفها بعد انهيار تحصيناتها الدفاعية الرئيسية التي كانت تعول عليها في مفرق زبيد والفازة.

وأشارت إلى قوات المقاومة اليمنية بمختلف تشكيلاتها تواصل تقدمها الميداني بشكل متسارع

باتجاه الحديدة ومينائها وسط مواجهات مستمرة بين المقاومة، مضيفة أن مسلحي الحوثي تكبدت على إثرها هزائم ساحقة وخسائر فادحة في العتاد والأرواح، فيما فر العشرات من عناصرها من جبهات القتال بعد هجوم واسع لقوات المقاومة اليمنية ومحاصرتهم من عدة محاور.

وتشهد صفوف ميليشيات الحوثي الموالية إلى إيران تراجعا ميدانيا في مختلف الجبهات بالتزامن مع إطلاق عملية عسكرية واسعة باتجاه الحديدة لتطهيرها من مسلحي الحوثي ودحر المخطط الانقلابي في اليمن والذي باتت نهايته تقترب كثيرا مع توسع رقعة سيطرة المقاومة والتقدم المستمر بجبهة الساحل الغربي.