رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سول تتوقع قيام بيونج يانج بتفكيك موقع تجارب نووي اليوم

صواريخ كوريا الشمالية
صواريخ كوريا الشمالية

رجح مسئولون كوريون جنوبيون، قيام كوريا الشمالية، اليوم الخميس، بتفكيك موقع التجارب النووي الوحيد المعروف، أمام الصحفيين الدوليين.

 

وقال مسئول من وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، "إن هناك احتمالات كبيرة بأن (الحدث) سيتم اليوم"، مضيفًا أن هذا يعتمد، على رغم ذلك، على ظروف عدة.


وأفادت تقارير أوردها صحفيون كوريون جنوبيون، مساء أمس، بأن مجموعة من الصحفيين وأطقم من القنوات التلفزيونية من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والصين وروسيا وبريطانيا، كانوا في طريقهم إلى منطقة بانجي ري - موقع الاختبارات النووية بكوريا الشمالية- ولم يعلن وصولهم إلى الموقع بعد.


ويتطلب الوصول لموقع التجارب النووية، ركوب حافلة لمدة أربع ساعات، وتسلق الجبل لأكثر من ساعة.


وقالت "يونهاب" إنه لم يتم تقديم أي جديد منذ ذلك الحين على ما يبدو لصعوبة الاتصالات، إذ لا توجد وسيلة لإرسال رسائل عبر الحدود أثناء تنقلهم في مناطق ريفية في الشطر الشمالي.


وكانت كوريا الشمالية أعلنت أنها ستقوم بتفجير أربعة أنفاق تحت الأرض، وستغلق كل المداخل، وتزيل المرافق الأخرى في موقع بانجي ري في وقت ما، من 23 إلى 25 مايو، وستعلن بيونج يونج تاريخًا وموعدًا محددًا، غير أن وسائل الإعلام الكورية الشمالية التزمت الصمت حيال هذا الأمر.

 

وكالات